Thursday, May 27, 2010

تمرد

ليس لي أن أجبرك على إتباعي .. ولا يمكنك أنت أيضا أن تجبرني على تصديقك ... أنت حر .. و أنا أيضا حر .. لا معنى لحديثي معك إذا كنت سأجبرك على أن تتقبله .. ولا داع لحديثك معي إذا كنت لن تقبل إختلافي معك .... فأنا لست مريضا بداء التسلط .. ولن أسمح لمتسلط أن يتعامل معي من برجه العاجي ...
أنا لست أحد أملاكك .. و أنت أيضا لست ملكا لي .. كلانا له ما له في هذه الدنيا .. و كلانا يستحق أكثر مما يمتلك الآن ..
لا تظن أنني لن أقدر على التمرد .. و أنني
لن أجد للحرية منك سبيلا ..
ولا تتوهم بأنك تمتلكني تمام الإمتلاك .. أنا لم أكن يوما ملكا إلا لمن أريد أن أكون ملكا له ... ولن أسعى يوما أن أضعك تحت سيطرتي .. فأنا كما قلت لك لست مريضا بداء التسلط ...
قد تضعني الأقدار يوما أمامك .. فلا تحاول كسري .. أو قهري .. أو إضعافي .. أو إذلالي ..
لأنني سأتمرد ..
دعني أنصحك شيئا ...
لا تحاول أن تكسر من لا شئ لديه ليخسره ..
فقد يكون متمردا يحطم عالمك .. و يدمر أحلامك ..
و تكون أنت الخاسر الوحيد .. لأنه ليس لديه أصلا ما يخسره ..
لا تحاول أن تظلمني .. فأنا لن أسكت ..
سأملأ الدنيا صخبا و ضجيجا ..

سأصيح مفتضحا ظلمك على الملأ ..
حتى يرجع حقي إلي مرة أخرى ..
و حتى و إن لم يرجع ...
فستكون أنت أحد الخاسرين معي أيضا ...
لا تحاول أن تجعلني أبكي أمامك ..
فأصحاب القلوب المحطمة لم يعد لديهم أصلا ما يستشعر
ون به الأحزان ..
و نصيحة أخيرة ..
مهما بلغت قوتك ..
لا تحاول أن تقيم حربا علي ..
ففي الحرب ..
كلنا نخسر ...

و إذا لم يكن لدي ما أخسره ...
فأعدك حينها بأنني سأجعلك مثلي ...
ليس لديك من حطام الدنيا شئ ...
سوى قلب محطم ...
لم يعد يشعر بالألم ..
ولا بالأمل ................


إحدى فضفضاتي ..
27/5/2010


5 comments:

amira said...

فأصحاب القلوب المحطمة لم يعد لديهم أصلا ما يستشعرون به الأحزان ..

عندك الف حق

Sam Sh said...

:((

أنا - الريس said...

حاسس بمصيبة جايه لي يا لطيف يا لطيف..

ربك يستر ..

وياخذ الظالم ..

بدون حرب ولا دياوله ..

قول يا مهسل ..

قادر يا كريم ..

وزي ما قلت مش انت لوحدك اللي هتلخيه يخسر أنا معاك .. في الحرب لابد ان نتحد علي هدف واحد ..

واحذرني يا حسن يا شحاته ..

تحياتي

sal said...

الاغلبية بيشجعوك
واحنا معاهم وانا معاك

معنديش حاجة اخسرها
واعتبرنى متمرد لوجه الله
وما دام سيادة الريس معانا
ولا يهمك

تدوينة رائعة
تحياتى

Sam Sh said...

MR.PRESIDENT :
ولا مصيبة ولا حاجة .. عادي جدا .. المصايب بقت شئ أساسي و طبيعي .. دا أنا حتى خايف لو المصايب إتمنعت يمكن صحتنا تتعب

-------------------------

Sal:
أهلا بك في عالم المتمردين
:)
التدوينة ليست رائعة بقدر روعة حضورك

-------------------------

ملحوظة : التدوينة ليست لها أبعاد سياسية .. أنا أكتب و أنتقد سياسيا بشكل مباشر و صريح ولا ألجأ إلى الشعر في النقد السياسي .. كل ما في التدوينة هو مشاعر مررت بها نتيجة موقف معين ظالم حدث لي اليوم فكانت نتيجته هذه التدوينة المتواضعة .. التدوينة تنتقد الظلم بشكل مباشر و تظهر نتيجته الحتمية عندما يفيض الكيل بالمظلوم