Wednesday, May 30, 2012

بدأت أتساءل فعلاً : هل تعطيني السياسة تعويضاً عن ما تأخذه مني من حرقة دم و توتر أعصاب و وجع دماغ ؟؟؟؟
هل تساوي السياسة كل ذلك في وطن يقدس نصف سكانه أشخاصاً معينين و ينزهونهم عن الخطأ بينما يسعى النصف الآخر لإعطاء قبلة الحياة لنظام أوهم الشعب بأنه قد سقط ثم ظهر ليقول لهم : نذيع ولا منذيعش ؟؟
قررت من قبل إعتزال الكتابة .. و أدركت بأنني مخطأ تماماً .. فما يجب إعتزاله في مصر هي السياسة و ليست الكتابة ....
 
Sameh Shokry

Tuesday, May 29, 2012

و مازلت أؤمن بأن المعركة الحقيقية التي يجب أن نخوضها بإجماع من كل القوى الوطنية و بكامل ثقل الثورة و زخمها هي معركة وضع الدستور ..
الدستور عندي أهم من ألف رئيس جمهورية
....

Monday, May 28, 2012

إحدى حلقات مسلسل الصفقات المشبوهة

صبحي صالح و بوادر صفقة جديدة ...
إحدى حلقات مسلسل بيع مصر ..

صالح: لن ننزل الميدان بسبب شفيق فهي إرادة الشعب حتى لو أعاد انتخاب مبارك



و نعم المجلس

مجلس ما بعد الثورة و الذي يصر البعض على تسميته بمجلس شعب الثورة إستثنى رئيسي مجلسي الشعب و الشورى و أعضاء المجلسين من قانون الحد الأقصى للأجور .. و نعم المجلس .. خلاص .. إحنا كده إتأكدنا إن إنتم مش طمعانين .
.
.
.
.
.
.
.
.غير في السلطة و الفلوس..

رئيس الجمهورية

حمدين صباحي ..
دعمي الكامل لك .. و صوتي لن يوضع في أي صندوق إنتخابي إلا من أجلك ..


Saturday, May 26, 2012

بدون عنوان .......

نحن شعب لا يقرأ التاريخ ..
و إذا قرأ فهو لا يفهم ..
و إذا فهم فهو لا ينفذ ..
و إذا نفذ أعاد نفس أخطاء التاريخ السابقة ..
و إذا أعاد نفس الأخطاء فلا يقبل أن ينتقده أحد ..
-------------------------------------------------------------
كل المناقشات لابد أن تتحول لإنتقاد قاس .. و كل الإنتقادات بدلا من أن يتم مواجهتها بعقلانية يتم مواجهتها بالعناد و بالمكابرة ...
برغم الأرقام التي لن تكذب إلا في حالة التزوير فقط إلا أن كل واحد منا يصر على أنه هو الصواب و أن جميع الآخرين مخطئين ...
و برغم أنني قلت أنني فقط أسجل موقف كي نتعلم منه مستقبلا إلا أن الجميع هاجم و تهجم ..
و معظم من إنتخبوا شفيق سواء أتى الإخوان إلى الحكم أو أتى شفيق سيتركون البلد بمن فيها لتحترق و يهاجرون إلى الخارج و يتركوننا نحن ..
--------------------------------------------
إرحمونا .. إحنا جيل شباب إتخنق .. جيل عمل ثورة مكانش حد فيكم يحلم بربعها ..
إحنا اللي وقفنا قدام مبارك و قلناله إرحل أيام ما كان أتخن شنب بيقف يترعش قدام ظابط شرطة مش رئيس جمهورية .. إحنا اللي إتبهدلنا في القطاع الخاص و إتهانت كرامتنا في كل مكان و في الآخر إترمينا في الشارع بعد ما الرأسمالين مصوا دمنا .. إحنا اللي إتخنقنا من الزحمة و العرق و التعب و إحنا بنشتغل مبيعات بنلف طول النهار في الشوارع علشان نفتح بيوتنا بالحلال و في الآخر مبناخدش غير ملاليم .. إحنا اللي إتربينا على الشيبسي المسرطن و الأدوية الفاسدة .. إحنا اللي مدقناش ولا يوم حلو من أيام عبد الناصر ولا أيام السادات .. مستكترين علينا نفرح مرة واحدة في حياتنا قبل ما نموت ؟؟ بتقتلوا كل حاجة كويسة إتطحنا و إتعصرنا علشانها ليه ؟؟
ما كفاية عليكم 30 سنة عايشين في ذل و مهانة و معيشينا معاكم في قهر و قرف .. عاوزين تدمروا مستقبلنا اللي دفعنا تمنه دم ليه ؟؟؟
إرحمونا حرام عليكم .. لو حصلت ثورة المرة دي مش هتسيب أخضر ولا يابس لأن اليأس بيولد الكفر ....
Sameh Shokry

Thursday, May 24, 2012

شلوت سيادتك

أتفهم تماما حاجة بعض الناس إلى أن يعيشوا خداما مطيعين للسلطة .. فلا يستطيعون الإستغناء عن رجل كان يعامل شعبه أسوأ معاملة بأن يسرطن غذاءه و يسرق أمواله و يهدر ثرواته و يفجر كنائسه و يغلق مساجده و يلوث هواءه و يعتقل أبناءه .. ثم يرمي الفتات للخدام فيصرخوا من فرط سعادتهم بأن سيدهم قد رمى لهم الفتات الساقط من مائدته .. ثم يطلق كلابه عليهم فينهشوا لحمهم و بالرغم من ذلك تجد هؤلاء الخدام يتحدثون عن قلب الأب الرحيم الذي يعاملهم به سيدهم .. ثم يقف ليقول لهم بأنهم هم أنفسهم السبب في كل مشاكلهم فيرجونه بأن يظل معهم ليزيد غذاءهم سرطانا و يسرق ما تبقى من أموالهم و يهدر ما تبقى من ثرواتهم و يفجر ما تبقى من كنائسهم و يغلق ما تبقى من مساجدهم و يلوث نسمة الهواء الباقية لهم و يعتقل باقي الشعب المنكر للنعمة التي يعيشون فيها ..
أمثال هؤلاء الخانعين مازالوا موجودين بيننا .. يحرصون على إستنساخ ذلك الرجل كلما أسقطه شعبه .. يتناسون السرطان و السرقة و الإهدار و القتل و التفجير و المصادرة و التلويث و الإعتقال و السجن و الدماء التي سالت .. و شعارهم الأول في الحياة : شلوت سيادتك دفعة للأمام ...... مثل هؤلاء لا يمكن أن نلومهم .. بل الأحرى بنا أن نطلب لهم الشفاء من داء الإستعباد
Sameh Shokry